أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية بتونسYunus Social Business يعلنان عن المشاريع الفائزة في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر التونسي (POESIT) لسنة 2016


نظّمت شركة أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية اليوم الجمعة 27 جانفي 2017 بمقرها الإجتماعي فعاليات حفل توزيع الجوائز على المشاريع الفائزة في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر التونسي (POESIT) في دورتها الثانية.

وتمنح جائزة الناشط الإجتماعي المبتكر التونسي سنويا إلى أفضل ناشط اجتماعي وتكنولوجي الهادف إلى جعل الإبتكار التكنولوجي في خدمة المواطنين.

وقد تمّ تلقى أكثر من 150 ملف مشاركة منهم  40 %  فرق نسائية من مختلف أنحاء الجمهورية ممّا يؤكد الإمكانيات العريضة الموجودة في قطاع بعث المشاريع الاجتماعية والتكنولوجية المرتبطة بالتعليم والنقل والصحة والثقافة.

وشهد حفل توزيع الجوائز حضور ضيوف وممثلين عن المجتمع المدني ومجال بعث المشاريع ووسائل الاعلام إضافة إلى السيّد ديديه شارفيه المدير العام لأورنج تونس والسيّدة أسماء النّيفر مديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس والسيّدة ليلى الشرفي مديرة مكتب تونس لمؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية بتونس.

وخلال فعاليات الحفل تمّ منح الجوائز لكلّ من :

·       السيّدة عواطف مصباحي المتوجّة بالجائزة الأولى عن تطبيقة Toufoula Kids، والتي تقدّم محتوى تربوي ترفيهي باللغة العربية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات.

·       السيّد الطاهرالرمادي المتوّج بجائزة «Coup de cœur» عن تطبيقة Manuskri.tn، وهي عبارة منصة لبيع الكتب على الانترنات والهادفة إلى تشجيع الجميع وتحفيزهم على القراءة.

ويندرج هذا الإختيار تماشيا مع طموحات أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية في دعم وتشجيع الشبان في قطاعات استراتيجية حيوية مثل التعليم والثقافة على اعتبار أنهما يمثّلان دعائم أساسية للتنمية المشتركة في تونس.

ومن خلال هذه الجائزة التزم كلاّ الشريكين بمتابعة ومرافقة المتوجين بالمشروعين Toufoula Kids   و Manuskri.tn طيلة هذه السنة من خلال إعداد وصياغة لخطة واستراتيجية للعمل الاجتماعي مع العمل على ايجاد مصادر للتمويل ومزيد تحسين وتطوير تطبيقاتهما للهواتف الجوّالة بمركز أورنج للتطوير.

كما يتمثّل الهدف أيضا في تطوير ودعم مشاريعهم المبتكرة الناشئة وتسويقها كذلك على المستوى الدولي  

وتمّ في هذا الإطار إسناد منحة مالية قيمتها 10 آلاف دينار للمشروع الأوّل الفائز بالمسابقة Toufoula Kids فيما تحصّل المشروع الثاني Manuskri.tn على هاتف جوّال ذكي من أحدث الهواتف الذكيّة وذلك في اطار مزيد الدعم والتشجيع.

وقد مثّلت فعاليات حفل توزيع الجوائز على الفائزين كذلك مناسبة هامّة أعلنت خلالها كلّ من أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية عن تاريخ إطلاقالدورة الثالثة لمسابقة الناشط الاجتماعي المبتكر التونسي التي حدّدت هذه السنة بداية من يوم 28 فيفري 2017 : فكونوا في الموعد!

لمزيد من المعلومات : RSE@orange.com

 

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات : https://plus.orange.tn/

البريد الإلكتروني :  RSE@orange.com

 

معلومات عن يونس للأعمال الإجتماعية بتونس:

يونس للأعمال الاجتماعية تونسYSB  هو الفرع التونسي لمؤسسة يونس الأعمال الاجتماعية للمبادرات العالمية، وهي منظمة تمّ تأسيسها من طرف البروفيسور محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام  من أجل تعزيز المشاريع الاجتماعية في العالم من خلال برنامج تمويل المشاريع الاجتماعية وبرنامج دعم في شكل”مسرع”للمؤسسات مع إمكانية كبيرة للتأثير الاجتماعي أو البيئي.
تأسست YSB تونس سنة 2013 من خلال شراكة مع البنك الإفريقي للتنمية (BAD)، وأيضا بدعم منظمات مثل روبرت بوش ستيفتونغ، مازارس، ويايل العالمي ومؤسسة دروسوس و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وتعمل YSB تونس مع مختلف الجهات الفاعلة في بعث المشاريع في تونس من بينها بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد وبرنامج سوق التنميةللبنك الإفريقي للتنمية ومؤسسة ميرسي كور ومنظمة التعليم من أجل التوظيف فرع تونس و كوجيت وشبكة المبادرة، WES، LAB’ESS.
وقد أنشأت YSB تونس أيضا أوّل صندوق للاستثمار التونسي مخصّصة  للمؤسسات الاجتماعية

كما تقدّم المنظمة التمويلات أساسا والتدريب للشركات ذات تأثيرات إجتماعية عالية في تونس.
www.ysbtunisia.com
لمزيد من المعلومات على: www.facebook.com/ysbtunisia/

twitter.com/ysbtunisia