في رمضان على أمواج إذاعة هنا أف أم بالقصرين شبكة برامجية راقية ومتنوعة تجمع بين الإمتاع والمؤانسة


كشفت إدارة إذاعة هنا أف أم بالقصرين يوم أمس الثلاثاء 15 ماي 2018 عن الشبكة البرامجية التي انكبّت على إعدادها رفقة طاقمها التنشيطي والتقني قبيل انطلاق الحملة الانتخابية .
وجاءت الشبكة وفية للسياسة الإعلامية التي تنتهجها الإذاعة منذ انطلاق بثها ، مزاوجة بين الفترات التنشيطية والخدماتية سريعة الإيقاع ، والمنوعات التي تراعي مختلف الأمزجة والأذواق ، والبرامج التي تراعي خصوصيتي الشهر الكريم ، وتزامنه مع انطلاق فعاليات كأس العالم لكرة القدم ( روسيا 2018 ) .
وتتميز الفترة الصباحية على امتداد شهر رمضان باستمرار التعويل على البرامج التنشيطية التي لاقت استحسان السادة المستمعين خلال البرمجة الشتوية و سيكونون بالتالي على موعد مع برنامج ” عيش صباحك ” انطلاقا من الساعة 8 إلى الساعة 11 من الإثنين إلى الخميس مع كل من سماح وإيمان وروضة ، ليحل محله يوم الجمعة وفي نفس التوقيت برنامج ” حديث قصارنية ” مع عادل القاهري الذي يفتح أسبوعيا أهم الملفات التي تشغل اهتمام أبناء الجهة ، هذا بالإضافة إلى البرنامج المنوعاتي “ويكاند plus ” مع حفاوة كل يوم أحد في نفس التوقيت ( من 8 إلى 11 ) .
الفترة المسائية تكون رمضانية بامتياز مع برنامج ” تايم لصايم ” مع بسمة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 16 إلى الساعة 19 ، وهو برنامج يجمع بين الحديث عن نكهة رمضان وسلوك الصائمين فيه ، بالإضافة إلى ما يحتاجه من نصائح وتوجيهات تهم صحته ، وتحفيز له على الانخراط في الأعمال والحملات الخيرية التي ترافق الشهر الفضيل في جو يزاوج بين الموسيقى والفكاهة والمسابقات .
أما خلال يومي الخميس والجمعة ، فيكون السادة المستمعون على موعد مع البرامج والدروس الدينية والفقهية التفاعلية التي يؤمنها كل من غيث والشيخ محفوظ والشيخ عبد العزيز العامري من خلال حلقات من ” منهاج المسلم ” و ” اعرف دينك ” .
برنامج الشعر الشعبي والأغنية البدوية والتشنشينات الطريفة “نيرة وقيام ” يتواصل خلال الشبكة الرمضانية مع منشطه سامي التليلي الذي أعد باقة متميزة من المضامين ذات العلاقة بأجواء الشهر الكريم .
كل هذا بالإضافة إلى البرنامج المنوعاتي التفاعلي بين المستمع والاستيديو ” نسمة رمضان ” مع عادل القاهري والذي يراوح بين معالجة القضايا الرمضانية اليومية للمواطن ، وبين الحديث عن الأجواء الرمضانية في أعماق أرياف ولاية القصرين ومعتمدياتها من خلال شبكة مراسلي إذاعة هنا أف أم لتختتم الفترة المسائية يوميا بسلسلة إذاعية حول قصص الأنبياء على انطلاقا من الساعة السابعة مساء .
برامج السهرة في الشبكة الرمضانية على أمواج ” هنا أف أم ” تمتد من الساعة العشرة ليلا إلى منتصف الليل ، ويكون المستمعون خلالها على موعد مع برنامج الأغاني والإهداءات ” على كيفك ” مع يسري وسميرة يومي الأحد والاثنين ، ليحل محله خلال سهرتي الثلاثاء والأربعاء برنامج ” بدّل المود ” مع حفاوة التي تعرض على متابعيها ترتيب الأغاني التونسية والشرقية والغربية ، وتنصب الرادار داخل المدينة لتتواصل مباشرة و في كل حلقة من برنامجها مع المستمعين في كل الفضاءات التجارية والترفيهية ، ومن خلال التفاعلات عبر الصفحة الرسمية للإذاعة على الفايسبوك في مناخ منوعاتي خفيف تؤثثه اهداءات واختيارات موسيقية خفيفة تراعي كل الأذواق .
” رمضان زمان ” برنامج ثقافي يتصفح خلاله لطفي هرماسي مع الفنانين محرز عبيدي وسالم الزرقي ملامح الشهر الكريم في القصرين أيام زمان من خلال ما رواه الآباء والاجداد ، ومن خلال شهادات حية من المستمعين عن العادات الغذائية ، والعلاقات بين الجيران ، وإعداد الحلويات والاستعدادات لرمضان وعيد الفطر ، كما يعرض في كل حلقة حكاية من حكايا عبد العزيز العروي ، ويتناول خلال فقرة مقامات أحد المقامات الموسيقية العربية من خلال معزوفات وأغاني لأشهر الفنانين العرب .
أما خلال سهرة السبت ، فيكون المستمعون على موعد مع ” تشكيلة رمضان” الذي يؤمنه حيدور ، وهو برنامج منوعاتي خفيف يتم خلاله ويلتقي خلاله المستمعون في كل حصة مع ثلاثة من شخصيات القصرين في مختلف المجال ( ثقافة / رياضة / مجتمع مدني ) في مباراة طريفة تكشف عن جوانب طريفة من شخصياتهم ، وعاداتهم وطقوسهم خلال شهر رمضان المعظم ، مع فقرات فنية وتفاعلية مع المستمعين .
وللرياضة نصيب خلال هذه الشبكة التي تتزامن مع آخر الاستعدادات وانطلاق كأس العالم وذلك من خلال برنامجي une / deux مع سامي كل سبت من الساعة 16 إلى الساعة 18 و90 دقيقة مونديال مع سليم خلال سهرة الأربعاء من كل أسبوع .
طبق رمضاني متنوع ومغر يفتتح صائفة 2018 ينتظر ان يلاقي استحسان السادة المستمعين في القصرين وخارجها عبر أمواج هنا أف ام 100.2 أو عبر موقعها www.hounafm.tn
لطفي هرماسي