في ندوة الورق و الطاقة : مساعي حثيثة لايجاد تمويلات لنقلة مصنع الحلفاء من مكانه الحالي


صرح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الحلفاء و الورق  لبيد غضباني خلال ندوة  تحت عنوان  الورق و الطاقة انعقدت صباح اليوم في أحد نزل العاصمة ان الشركة تعيش عملية هيكلة كلية و نقلة نوعية مؤكّدا على ضرورة السّعي لإيجاد تمويلات لمعمل الحلفاء  لإعداد دراسة مشروع نقلة المؤسسة من مكانه الحالى وكذلك امكانية البحث عن شراكة مع مجموعة بنوك لتمويل الدراسة و امكانية النظر في تمويل المشروع ككل فيما بعد .

الرئيس المدير عام للشركة الوطنيّة لعجين الحلفاء و الورق  لبيد غضباني

كما اكد مدير ديوان وزير الصناعة المكلف بالطاقة على ضرورة دعم  استمرار عمل الشركة الوطنية لعجين الحلفاء و الورق  بكل الجهود  من خلال تطويره  و تغيير مكان مقره الحالي بالتعاون مع عدة دول شقيقة ( مصر السعودية المغرب و الجزائر ).

واعتبر الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي أن الشركة الوطنية لعجين الحلفاء و الورق عضد مهم للتنمية بالقصرين و على كل الجهود الوطنية و العربية الائتلاف لضمان سير الشركة  و دعم مشروع  نقلة المؤسسة من مكانه الحالي بالتوازى مع تطوير هياكله .

 

كما قال فادي الجميل رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية و الطباعة و التغليف ان دعم  تونس ماديا بخصوص الشركة الوطنية الشركة الوطنية لعجين الحلفاء و الورق  واجب  وذلك لاهمية الشركة ليس جهويا فقط و انما عربيا و افريقيا و حتي عالميا . كما شجع على ضرورة دراسة استراتيجية لاعادة هيكلة المؤسسة  من خلال ادماج صناعات الورق المتطورة على غرار البلدان الاوروبية  و لتفادى المشاكل البيئية الحالية  .

متابعة : مراسلنا اسامة جباري